25 صورة ستجعلكم تقعون في غرام مغرب الخمسينيات

من طرف - 1401 مشاركة

مغرب الخمسينيات هو مغرب مختلف تماما عن مغرب اليوم، ولكنه رائع بكل تفاصيله. مغرب جمع بين كل ما هو عصري وتقليدي، مغرب ستعشقه بأدق تفاصيله. في هذا المقال، حاولنا أن نجمع لكم صور عفوية لمغرب الخمسينيات، وكما يقول المثل المغربي: “الجديد لو جدّة ولبالي لا تفرط فيه”.

نترككم مع هاته الصور الجميلة.

1. صورة تجسد شجاعة النساء المغربيات في فترة المقاومة سنة 1953
2. صورة لكورنيش عين الذياب
3. صورة للسوق المركزي في الدار البيضاء

4. شارع في حي أكدال بمدينة الرباط الجميلة

5. صورة لمعلمة وتلاميذها

6. الطاكسي الصغير في الخمسينيات

7. صورة لعروس مغربية تظهر خجلها الشديد

8. صورة لأحد المقاهي في مدينة طنجة

9. صورة لشارع محمد الخامس، محطة القطار المدينة بالرباط

10. صورة لمكتبة ثانوية مولاي يوسف بالرباط
11. ساحة فرنسا في الدارالبيضاء

12. محطة للحافلات في الدارالبيضاء
13. صورة لثنائي يعبران شارع محمد الخامس بالرباط

14. نساء يدرسن الطب في مدرسة إسبانية سنة 1956
15. صورة لشارع علال بنعبد الله بالرباط المدينة
16. صورة لسيارة أستون مارتون الراقية سنة 1957

17. شارع محمد الخامس في الدارالبيضاء

18. صورة للمسبح البلدي ” Les Mouettes” بالدار البيضاء

19. صورة لشارع الحسن الثاني في الدارالبيضاء

20. صورة أخرى لشارع الحسن الثاني في الدارالبيضاء (في الصورة توجد تسميته السابقة)

21. صورة لمضيفة طيران سنة 1954

22. صورة لمسابقة أناقة السيارات في حفلة تازة 29 ماي 1955

23. صورة لملتقى طرق ”مرس السلطان” في الدارالبيضاء

24. صورة جميلة لقسم في الهواء الطلق من متعلمات مهنة الغزل
23. صورة تظهر التجانس بين الأصالة والمعاصرة في خمسينيات القرن الماضي

24. صورة خلال معرض الكتاب سنة 1950

25. صورة للمعهد الموسيقي في مدينة تطوان في الخمسينيات

مقالات لكل زمان

7 أشياء التي نقوم بها عند انقطاع الأنترنيت

لماذا يُحسد الفاسيون من طرف المغاربة؟ الإجابة في 10 أماكن تاريخية

7 أشياء تجعل من عطلة فصل الربيع أفضل العطل

10 أفضل مسلسلات مغربية تم عرضها في شهر رمضان

10 سلسلات أجنبية بلمسة مغربية

هذه هي النتيجة عندما يلعب المغربي لعبة GTA

حقيقة أشخاص عثروا على توائمهم بمحض الصدفة

10 أشياء تميز برنامج سمير الليل عن باقي البرامج الإذاعية

10 مجلات و سلاسل قصصية عربية طبعت طفولتنا

9 أفكار ستغير العالم، لكنها غبية (للمعاكيز فقط)